الهدف من اللّعبة هو عبور الغُرف المُختلفة للقلعة ، حتى تحرير الأميرة ، بالضغط على المفتاح الأيمن في الوقت المناسب. هذا هو أول استخدام لمبدأ QTE في لعبة فيديو. ومع ذلك ، فإن وقت ردّ الفعل قصير للغاية ، ونادراً ما تشير اللّعبة إلى الوقت وكيفيّة الرّد.
اللاّعب لديه 5 أرواح وعدد من يستمر. عندما يفقد حياته ، يتم إعادته إلى بداية الشاشة. عندما لا يكون لديه المزيد من الحياة ، يتم إعادته عدة شاشات(حسب عدد المرّات التّي فشل فيها اللاّعب) ، حتّى في بداية اللعبة.
وبالتّاليّ ، فإن Dragon's Lair هي لعبة من نوع Die وإعادة المُحاولة صعبة للغاية ، لأنّ هناك ما يقرب من 50 شاشة مختلفة ، والعديد من الإِحتمالات لكُلّ شاشة ، ولكن واحدة فقط تسمح بالتقدُّم ، بينما تؤديّ الأخرى إلى وفاة اللاعب، لذلك اللِّعبة عبارة عن فيلم تفاعليّ محض.