http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/The-Evil-Within-Game-HD-Wallpaper-for-Desktop-1024x576.jpg اسئله … الكثير من الاسئله سوف تتوارد في ذهنك من الوهله الاولي للعب ماذا يفعلون هنا، ماذا حدث ماذا يحدث وماذا سيحدث؟ اين انا واين هم والكثير الكثير من الاسئله التي يجب عليك في اطار مشوق اكتشافها ومعرفه كل الخبايا لعبه Evil Within من الناشر Bethesda Softworks المعروف بسلسله Elder Scrolls وتطوير شركه Tango Gameworks المملوكه لـشينجي ميكامي … لا تعرفونه ممكن … لكن العابه من المستحيل ان لا احد يعرفها ( Resident Evil Series – Dino Crisis – God Hand – Vanquish ) كلها علامات في تاريخ الالعاب لا تنسي وكانت لها اثر كبير علي كثير من العناوين التي اتت بعدها امثال Devil May Cry و Shadows of The Damned و الكثير الكثير.
لعبه The Evil Within بدء العمل عليها منذ 3 سنين ونصف حتي وصلت الينا لتحقيق تجربه مذهله, اللعب مصممه بمحرك id Tech 5 المميز بلعب Rage و Wolfenstein The New Order واستخدمت الاصدارات الاقدم منه في عديد من الالعاب منهم Doom الشهيره.
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-16-21-52-12-85.jpg
قصه اللعبه
المحقق سيباستيان كاستيلانوس وزميليه في العمل جولي كيدمن وجوزف اوده يذهبون للتحقيق في قتل جماعي متوطن في مستشفي امراض عقليه ( بيكون ) بمدينه كريمسون سيتي ليجدو ان الجميع موتي في ظروف غامضه، يفقد كاستيلانوس وعيه حتي يستيقظ*وهو مقيد من قدميه في مكان مليئ بالجثث والدماء فيقوم بمحاوله الهرب حتي يكتشف عدو ضخم الجثه يقطع الجثث هنا وهناك مكانه ويقوم بملاحقته بالمنشار الكهربي حتي يهرب منه ويصبح برفقه اصدقائه*مره اخري وتتوالي الاحداث الي ابعد من مجرد لعبه زومبي عاديه، ستذهب الي عديد من الاماكن صحراء،*غابه،*قصر،*كنيسه،*ومصحه امراض عقليه تحارب الوحوش الداميه المميته اغلب الوقت وحدك او مدافعا عن رفاقك واخرين معك.
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-16-21-58-42-51.jpg
شخصيات اللعبه
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/222.jpg
جوزف اوده
يقوم بالاداء الصوتي له الداهيه يوري لونتهال … اليكارد ( كاسلفانيا ) ساسوكي ( نارتو ) لوكا ( بايونيتا ) والكثير الكثير الكثير من اداء الصوتي المتميز
هو ايضا رفيق عمل مع محقق كاستيلانوس مطبق للقوانين بحذافيرها يساعد صديقه كاستيلانوس ليتخطي محنته ويرجع للعمل بكامل طاقته المعهوده
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-18-12-12-40-30-1024x1024.jpg
رفيك او روبن فيكتوريانو
يقوم بالاداء الصوتي له جاكي إيرل هايلي قام بشخصيه فردي كروجر في فيلم رعب A Nightmare on Elm Street
العدو الرئيسي في اللعبه له الكثير من الاسرار والغموض الشديد الذي من الشيق معرفتها وما ألت اليه الاحداث لما هو عليه الان
سيباستيان كاستيلانوس
يقوم بالاداء الصوتي له انسون مونت من شاهد فيلم Safe مع جاسون ستثم او شاهد مسلسل Lost سوف يعرف صوته بسرعه
يقوم بالشرب بكثره لينسي*الماضي ولا يجد انه يؤثر علي عمله مادم في وقت فراغه بعيدا عن العمل شخصيته بها كثير من غموض سيتم كشفه كلما تقوم بقرائه مذكراته الموجوده ( اجباريا ) بجانب مناطق تسجيل الموجوده في لعبه
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-17-16-40-52-01-1015x1024.jpg
جولي كيدمن
تقوم بالاداء الصوتي لها جنيفر كاربنتر شخصيتها في اللعبه لا تختلف كثيرا عن شخصيتها في مسلسل الجريمه Dexter
فهي رفيقه عمل لمحقق كاستيلانوس غامضه تظهر بمنظر المبتدئه لكنها لا تبدو كذلك علي الاطلاق ولا تتذكر لماضيها شئ
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-17-17-40-30-52-1024x931.jpg
طريقه اللعب
اللعبه من منظور الشخص الثالث تستطيع استخدام العنف بالاسلحه المتاحه او تستطيع التسلل وقتل الوحوش من الخلف .. لكن بالطبع العنف هو العنصر الطاغي علي اللعبه بوجهه عام، قدمت لنا اللعبه قدره علي ترقيه قدرات الشخصيه القتاليه وقوه الاسلحه وكميه الذخيره المخزنه وسرعه الاستجابه والقدره التحمل واشياء اخري تعتمد علي سائل اخضر لزج يتم جمعه فى*اللعبه من الاعداء عند حرقهم او التاكد من قتلهم تماما بضربه في رأس او تفجيرهم او يوجد مخبئ من خلال تجولك في اللعبه تجده للتطوير، تقوم بمساعده زملائك للهرب من هذا الجحيم تقوم بالتنقل للعديد من الاماكن الشيقه جدا والمتنوعه، تقوم بالهرب*من هذا ومواجهه ذاك الي سباحه في الماء وقياده مركبه للهرب، تجميع تقارير من شرطه وجرائد ومفقودين، العديد لتفعله بمجرد دخولك لعالم The Evil Within اللعبه لم يتم البخلان عليها باي شئ لجعلها تجربه لا تنسي علي الاطلاق وقابله للتكرار.
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-16-23-05-29-60-1024x408.jpg
الذهاب
من هنا
هو الأمان
الموجود
*في اللعبة
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-17-20-47-42-69.jpg
اللعبه بها العديد من الالغاز التي يجب حلها وتسلك منهجيه Saw في هذا الامر حيث اما ان تحل اللغز او تخمد الافخاخ او ان تموت وتعيد ما بدأته مره اخري سرعه البديهه والتصرف هي العنصر الاساسي في عدم الوقوع في الافخاخ او ملاحقات مستمره من الوحوش الكبيره
عنصر الكوميديا*موجود مثلا ستحارب وحش كبير جدا وبعد الهرب منه يكتشف رفيق العمل انه نظارته*وقعت منه ويريد منك الذهاب*لاحضارها والوحش مازال*حي او انك تجد فأر علي ظهره تمثال يتجول به ويجب ان تقتله لتأخذ مفتاح يساعدك في مراحل اللعب.
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-16-23-12-25-46.jpg
اذا كنت تجد ان
هذا كرسي تعذيب …
فكر مره اخري
لانه يفيدك وينجيك من
التعذيب بترقيه الاسلحه
والقدرات البدنيه
لشخصيه اللعبه !
اللعبه بها العديد من الاشياء التي تجمع كل منها بقصة*ما لشخصيه موجوده في لعبه لتعرف احداثها و تبعاتها*عليهم هذا يعطي اللعبة *ميزه اخري لتكرار اللعب بعيدا عن قصه الاصليه وعدم وجود طور تعدد اللاعبين
الرسوميات
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-18-12-24-37-55-1024x421.jpg
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-17-15-56-22-49-1024x453.jpg
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-17-17-37-59-31-1024x412.jpg
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-17-16-48-26-96-1024x437.jpg
تعودنا من محرك id Tech بغزاره استخدام textures والدقه في تفاصيلها،*تأتي اللعبه في تفاصيل الشخصيات دقيقه للغايه من تعبيرات الوجه الي وجود مياه ودماء علي ملابس الشخصيات بالاضافه الي حركه اجزاء الجسم الدقيقه للغايه والمبهره رسوميا، رسوم الوحوش كانت كافيه لايقاع الرعب باللاعب كلما شاهدهم مع تهميش بعض اجزاء التفاصيل في وحوش لكنها غير موثره بالشكل النهائي له.
الاهتمام بالتفاصيل الرسوميه في المباني امر مهم جدا المباني القريبه هي فقط التي بها دقه التفاصيل لكن الاماكن البعيده ثابته دون حياه لكنها تخدم المنظر العام ويغطي عليها اشعه الشمس او الغيوم والامطار والابهار البصري التي تقدمه.
النار والانفجارات تفاصيل الغبار رائعه للغايه، الظلال حققت المطلوب منها علي رغم انها كانت في مستوي متوسط بالنسبه لألعاب اخري لكن نعتقد رجوع لعدم زيادتها هي فرط في استخدام Textures مما كان سيأثر علي تجربه اداء اللعبه في متوسط الاطارات
تم استغلال الاضاءة*بشكل كبير جدا ومزج الألوان*لمفاجئه اللاعب وجعلها تجربه مرعبه اكثر فكلنا نعلم ان عنصر المفاجئة*أشد *رعبا من ان يكون وحش يجري خلفك وانت تعلم بذالك
الموثرات عند ضرب بطل اللعبه او حركه سريعه او تغيير مسار اللعب كلها كانت في صف الرابح للعبه فكان التركيز علي عدم ترك اي تفصيله تمر بسهوله كان شئ غير اعتيادي قليلا ما يكون موجود في اللعبه اغلب الوقت مسيطر عليها ظلال فلا تري شئ اغلب الوقت
الشئ الوحيد الذي نجده سلبيا هو عند الانتقال من مكان لاخر بسرعه نجد ان بعض Textures الغير محمله*بكامل تفاصيلها*لكن هذه العمليه تاخد اقل من ثانيه لكنها ملحوظه نسبيا مع انه*شئ طبيعي لمحرك بهذا الحجم
الصوتيات
تم التعاون مع مسافومي تاكادا بعد سلسله من التعاونات المستمره مع ميكامي في God Hand و Vanquish ليعود للعمل من جديد علي موسيقي The Evil Within، تاكادا له العديد من الموسيقي التصويريه رائعه في عديد من الالعاب المشهوره امثال Killer7 No More Heroes و Resident Evil Umbrella Chronicles *التي استحوذت علي الاعجاب من مزجها لسموفونيات والرتم السريع للعب بالالات وهذا ما تم تقديمه بشكل متميز جدا وموثر بناءاً*علي الاحداث من مقاتله الاعداء العاديين للاشد ضراوه واللقطات الحماسيه والخطره واستخدام سمفونيات دراميا هو اكثر شئ حاز*اعجابنا بشده فكنا نحب قضاء بعض الوقت عند غرفه التسجيل لسماع سمفونيه والتقاط الانفاس المحبوسه من الجري والهرب
جميع الممثلين جائت اصواتهم اكثر فاعليه بقدر اكبر من الاداء التمثيلي للشخصيات انفعالتهم كانت مفاجئة*وطبيعيه غير مصطنعه مطلقا احساس انك تشاهد فيلم رعب من الطراز الاول هو الطاغي علي كل شئ هنا
مده اللعب وقيمه الأعاده
مده تطوير اللعبه جاءت*كافيه لتطوير مسارات كثيره بها مما اعطي عمر اطول للعب يصل للمحترفين الي 9 ساعات او للهواه ما بين 15 ساعه الي 20 ساعه من الممكن المكوث*اكثر بها اذا اردت تجميع كل شئ و الاستمتاع بكل شئ ممكن منها اللعبه تحتوي علي 3 صعوبات 2 منهم مفتوحين من البدايه واحده عاديه والاخري تسمي النجاه الاولي اسلحه والاعداء متوسطين لكن في المستوي اخر الذخيره قليله جدا وضربه الوحوش مميته والصعوبه الاخيره توجد بعد انهاء اللعبه واللعب مره اخري بترقيات سابقه لشخصيه والاسلحه في New Game + وهو ما يجعلك تخاف ان يراك اي وحش لان الموت محتوم اذا رأك ولن تسعفك رده فعلك السريعه.
قيمه الاعاده متوسطه اللعبه لا تحتوي علي طور لعب جماعي ( ولا يوجد سبب لوجودها بطبيعه حال العاب الرعب ) لكن من ممكن عوده لتجربه صعوبه اعلي وتجميع كل شئ في لعبه والاستمتاع بالموسيقي وطريقه اللعب
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-17-20-30-04-76.jpg
الخاتمه
من بدايه اللعبه حتي نهايتها ستتوارد علي ذهنك العديد من الاسئله التي ستجد اجابه لها والبعض يبقي لما تقرأه*من مجمعات بالاضافه للاضافات القابله للتحميل التي ستتوافر خلال الفترات القادمه لشخصيه كيدمين و وحش من اللعبه مسمي The Keeper
شخصيات اللعب كلها تترك علامات استفاهم عن حياتهم وتصرفاتهم كل الممثلين قدمو تجربه ادائيه وصوتيه مميزه في مكانها طريقه اللعب كانت سلسه وليست معقده تحكمات جاءت في مكانها تسهل عليك قدره مرتفعه من سرعه رده الفعل خصوصا في مواقف معينه في اللعبه ترقيه الاسلحه والشخصيه مفيده جدا جدا وتجعل همك ليس فقط*تخزين*الاسلحه ولكن قوتها علي اصابه الاعداء وسرعه تغيير طلقات ومدي اصابه الهدف اصابه خطيره بالاضافه لتغير البيئه المحيطه يضيف للعبه عدم تكراريه حتي عند ذهابك لنفس مكان مره اخري تجده مختلف كليا عن اخر مره ذهبت بيها له
الرسوميات مميزه للغايه وتحتوي كثير من الامتاع البصري واقناعك بانك لا*تلعب لعبه رعب عاديه بل بأنك بفيلم*رعب من الطراز*الاول، الصوتيات مميزه للغايه وكانت كفيله بتعايش اللاعب مع القصه وتطور الاحداث واستخدام السيمفونيات*مميز ومريح لاعصاب بعد تعب من جرئ الدائم الذي يحبس الانفاس
مده اللعب جيده جدا للعبه رعب يرجع ذالك لطول فتره التطوير بالطبع والاهتمام بجميع التفاصيل هو العنصر الطاغي علي كل مراحل اللعب قيمه الاعاده عاليه خصوصا مع توافر صعوبات وامكانيه اعاده اللعبه بالتحديثات التي كانت معك وقت انتهاءك*من اللعبه اول مره ايضا مع الاعلان عن اضافات جديده تحكي قصص اكثر غير معلومه في لعبه يجعلها تمتد لوقت طويل من الاوقات الممتعه بهذه التحفه الفنيه.
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-18-02-06-18-06.jpg
لعبه The Evil Within بدء العمل عليها منذ 3 سنين ونصف حتي وصلت الينا لتحقيق تجربه مذهله, اللعب مصممه بمحرك id Tech 5 المميز بلعب Rage و Wolfenstein The New Order واستخدمت الاصدارات الاقدم منه في عديد من الالعاب منهم Doom الشهيره.
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-16-21-52-12-85.jpg
قصه اللعبه
المحقق سيباستيان كاستيلانوس وزميليه في العمل جولي كيدمن وجوزف اوده يذهبون للتحقيق في قتل جماعي متوطن في مستشفي امراض عقليه ( بيكون ) بمدينه كريمسون سيتي ليجدو ان الجميع موتي في ظروف غامضه، يفقد كاستيلانوس وعيه حتي يستيقظ*وهو مقيد من قدميه في مكان مليئ بالجثث والدماء فيقوم بمحاوله الهرب حتي يكتشف عدو ضخم الجثه يقطع الجثث هنا وهناك مكانه ويقوم بملاحقته بالمنشار الكهربي حتي يهرب منه ويصبح برفقه اصدقائه*مره اخري وتتوالي الاحداث الي ابعد من مجرد لعبه زومبي عاديه، ستذهب الي عديد من الاماكن صحراء،*غابه،*قصر،*كنيسه،*ومصحه امراض عقليه تحارب الوحوش الداميه المميته اغلب الوقت وحدك او مدافعا عن رفاقك واخرين معك.
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-16-21-58-42-51.jpg
شخصيات اللعبه
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/222.jpg
جوزف اوده
يقوم بالاداء الصوتي له الداهيه يوري لونتهال … اليكارد ( كاسلفانيا ) ساسوكي ( نارتو ) لوكا ( بايونيتا ) والكثير الكثير الكثير من اداء الصوتي المتميز
هو ايضا رفيق عمل مع محقق كاستيلانوس مطبق للقوانين بحذافيرها يساعد صديقه كاستيلانوس ليتخطي محنته ويرجع للعمل بكامل طاقته المعهوده
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-18-12-12-40-30-1024x1024.jpg
رفيك او روبن فيكتوريانو
يقوم بالاداء الصوتي له جاكي إيرل هايلي قام بشخصيه فردي كروجر في فيلم رعب A Nightmare on Elm Street
العدو الرئيسي في اللعبه له الكثير من الاسرار والغموض الشديد الذي من الشيق معرفتها وما ألت اليه الاحداث لما هو عليه الان
سيباستيان كاستيلانوس
يقوم بالاداء الصوتي له انسون مونت من شاهد فيلم Safe مع جاسون ستثم او شاهد مسلسل Lost سوف يعرف صوته بسرعه
يقوم بالشرب بكثره لينسي*الماضي ولا يجد انه يؤثر علي عمله مادم في وقت فراغه بعيدا عن العمل شخصيته بها كثير من غموض سيتم كشفه كلما تقوم بقرائه مذكراته الموجوده ( اجباريا ) بجانب مناطق تسجيل الموجوده في لعبه
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-17-16-40-52-01-1015x1024.jpg
جولي كيدمن
تقوم بالاداء الصوتي لها جنيفر كاربنتر شخصيتها في اللعبه لا تختلف كثيرا عن شخصيتها في مسلسل الجريمه Dexter
فهي رفيقه عمل لمحقق كاستيلانوس غامضه تظهر بمنظر المبتدئه لكنها لا تبدو كذلك علي الاطلاق ولا تتذكر لماضيها شئ
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-17-17-40-30-52-1024x931.jpg
طريقه اللعب
اللعبه من منظور الشخص الثالث تستطيع استخدام العنف بالاسلحه المتاحه او تستطيع التسلل وقتل الوحوش من الخلف .. لكن بالطبع العنف هو العنصر الطاغي علي اللعبه بوجهه عام، قدمت لنا اللعبه قدره علي ترقيه قدرات الشخصيه القتاليه وقوه الاسلحه وكميه الذخيره المخزنه وسرعه الاستجابه والقدره التحمل واشياء اخري تعتمد علي سائل اخضر لزج يتم جمعه فى*اللعبه من الاعداء عند حرقهم او التاكد من قتلهم تماما بضربه في رأس او تفجيرهم او يوجد مخبئ من خلال تجولك في اللعبه تجده للتطوير، تقوم بمساعده زملائك للهرب من هذا الجحيم تقوم بالتنقل للعديد من الاماكن الشيقه جدا والمتنوعه، تقوم بالهرب*من هذا ومواجهه ذاك الي سباحه في الماء وقياده مركبه للهرب، تجميع تقارير من شرطه وجرائد ومفقودين، العديد لتفعله بمجرد دخولك لعالم The Evil Within اللعبه لم يتم البخلان عليها باي شئ لجعلها تجربه لا تنسي علي الاطلاق وقابله للتكرار.
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-16-23-05-29-60-1024x408.jpg
الذهاب
من هنا
هو الأمان
الموجود
*في اللعبة
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-17-20-47-42-69.jpg
اللعبه بها العديد من الالغاز التي يجب حلها وتسلك منهجيه Saw في هذا الامر حيث اما ان تحل اللغز او تخمد الافخاخ او ان تموت وتعيد ما بدأته مره اخري سرعه البديهه والتصرف هي العنصر الاساسي في عدم الوقوع في الافخاخ او ملاحقات مستمره من الوحوش الكبيره
عنصر الكوميديا*موجود مثلا ستحارب وحش كبير جدا وبعد الهرب منه يكتشف رفيق العمل انه نظارته*وقعت منه ويريد منك الذهاب*لاحضارها والوحش مازال*حي او انك تجد فأر علي ظهره تمثال يتجول به ويجب ان تقتله لتأخذ مفتاح يساعدك في مراحل اللعب.
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-16-23-12-25-46.jpg
اذا كنت تجد ان
هذا كرسي تعذيب …
فكر مره اخري
لانه يفيدك وينجيك من
التعذيب بترقيه الاسلحه
والقدرات البدنيه
لشخصيه اللعبه !
اللعبه بها العديد من الاشياء التي تجمع كل منها بقصة*ما لشخصيه موجوده في لعبه لتعرف احداثها و تبعاتها*عليهم هذا يعطي اللعبة *ميزه اخري لتكرار اللعب بعيدا عن قصه الاصليه وعدم وجود طور تعدد اللاعبين
الرسوميات
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-18-12-24-37-55-1024x421.jpg
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-17-15-56-22-49-1024x453.jpg
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-17-17-37-59-31-1024x412.jpg
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-17-16-48-26-96-1024x437.jpg
تعودنا من محرك id Tech بغزاره استخدام textures والدقه في تفاصيلها،*تأتي اللعبه في تفاصيل الشخصيات دقيقه للغايه من تعبيرات الوجه الي وجود مياه ودماء علي ملابس الشخصيات بالاضافه الي حركه اجزاء الجسم الدقيقه للغايه والمبهره رسوميا، رسوم الوحوش كانت كافيه لايقاع الرعب باللاعب كلما شاهدهم مع تهميش بعض اجزاء التفاصيل في وحوش لكنها غير موثره بالشكل النهائي له.
الاهتمام بالتفاصيل الرسوميه في المباني امر مهم جدا المباني القريبه هي فقط التي بها دقه التفاصيل لكن الاماكن البعيده ثابته دون حياه لكنها تخدم المنظر العام ويغطي عليها اشعه الشمس او الغيوم والامطار والابهار البصري التي تقدمه.
النار والانفجارات تفاصيل الغبار رائعه للغايه، الظلال حققت المطلوب منها علي رغم انها كانت في مستوي متوسط بالنسبه لألعاب اخري لكن نعتقد رجوع لعدم زيادتها هي فرط في استخدام Textures مما كان سيأثر علي تجربه اداء اللعبه في متوسط الاطارات
تم استغلال الاضاءة*بشكل كبير جدا ومزج الألوان*لمفاجئه اللاعب وجعلها تجربه مرعبه اكثر فكلنا نعلم ان عنصر المفاجئة*أشد *رعبا من ان يكون وحش يجري خلفك وانت تعلم بذالك
الموثرات عند ضرب بطل اللعبه او حركه سريعه او تغيير مسار اللعب كلها كانت في صف الرابح للعبه فكان التركيز علي عدم ترك اي تفصيله تمر بسهوله كان شئ غير اعتيادي قليلا ما يكون موجود في اللعبه اغلب الوقت مسيطر عليها ظلال فلا تري شئ اغلب الوقت
الشئ الوحيد الذي نجده سلبيا هو عند الانتقال من مكان لاخر بسرعه نجد ان بعض Textures الغير محمله*بكامل تفاصيلها*لكن هذه العمليه تاخد اقل من ثانيه لكنها ملحوظه نسبيا مع انه*شئ طبيعي لمحرك بهذا الحجم
الصوتيات
تم التعاون مع مسافومي تاكادا بعد سلسله من التعاونات المستمره مع ميكامي في God Hand و Vanquish ليعود للعمل من جديد علي موسيقي The Evil Within، تاكادا له العديد من الموسيقي التصويريه رائعه في عديد من الالعاب المشهوره امثال Killer7 No More Heroes و Resident Evil Umbrella Chronicles *التي استحوذت علي الاعجاب من مزجها لسموفونيات والرتم السريع للعب بالالات وهذا ما تم تقديمه بشكل متميز جدا وموثر بناءاً*علي الاحداث من مقاتله الاعداء العاديين للاشد ضراوه واللقطات الحماسيه والخطره واستخدام سمفونيات دراميا هو اكثر شئ حاز*اعجابنا بشده فكنا نحب قضاء بعض الوقت عند غرفه التسجيل لسماع سمفونيه والتقاط الانفاس المحبوسه من الجري والهرب
جميع الممثلين جائت اصواتهم اكثر فاعليه بقدر اكبر من الاداء التمثيلي للشخصيات انفعالتهم كانت مفاجئة*وطبيعيه غير مصطنعه مطلقا احساس انك تشاهد فيلم رعب من الطراز الاول هو الطاغي علي كل شئ هنا
مده اللعب وقيمه الأعاده
مده تطوير اللعبه جاءت*كافيه لتطوير مسارات كثيره بها مما اعطي عمر اطول للعب يصل للمحترفين الي 9 ساعات او للهواه ما بين 15 ساعه الي 20 ساعه من الممكن المكوث*اكثر بها اذا اردت تجميع كل شئ و الاستمتاع بكل شئ ممكن منها اللعبه تحتوي علي 3 صعوبات 2 منهم مفتوحين من البدايه واحده عاديه والاخري تسمي النجاه الاولي اسلحه والاعداء متوسطين لكن في المستوي اخر الذخيره قليله جدا وضربه الوحوش مميته والصعوبه الاخيره توجد بعد انهاء اللعبه واللعب مره اخري بترقيات سابقه لشخصيه والاسلحه في New Game + وهو ما يجعلك تخاف ان يراك اي وحش لان الموت محتوم اذا رأك ولن تسعفك رده فعلك السريعه.
قيمه الاعاده متوسطه اللعبه لا تحتوي علي طور لعب جماعي ( ولا يوجد سبب لوجودها بطبيعه حال العاب الرعب ) لكن من ممكن عوده لتجربه صعوبه اعلي وتجميع كل شئ في لعبه والاستمتاع بالموسيقي وطريقه اللعب
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-17-20-30-04-76.jpg
الخاتمه
من بدايه اللعبه حتي نهايتها ستتوارد علي ذهنك العديد من الاسئله التي ستجد اجابه لها والبعض يبقي لما تقرأه*من مجمعات بالاضافه للاضافات القابله للتحميل التي ستتوافر خلال الفترات القادمه لشخصيه كيدمين و وحش من اللعبه مسمي The Keeper
شخصيات اللعب كلها تترك علامات استفاهم عن حياتهم وتصرفاتهم كل الممثلين قدمو تجربه ادائيه وصوتيه مميزه في مكانها طريقه اللعب كانت سلسه وليست معقده تحكمات جاءت في مكانها تسهل عليك قدره مرتفعه من سرعه رده الفعل خصوصا في مواقف معينه في اللعبه ترقيه الاسلحه والشخصيه مفيده جدا جدا وتجعل همك ليس فقط*تخزين*الاسلحه ولكن قوتها علي اصابه الاعداء وسرعه تغيير طلقات ومدي اصابه الهدف اصابه خطيره بالاضافه لتغير البيئه المحيطه يضيف للعبه عدم تكراريه حتي عند ذهابك لنفس مكان مره اخري تجده مختلف كليا عن اخر مره ذهبت بيها له
الرسوميات مميزه للغايه وتحتوي كثير من الامتاع البصري واقناعك بانك لا*تلعب لعبه رعب عاديه بل بأنك بفيلم*رعب من الطراز*الاول، الصوتيات مميزه للغايه وكانت كفيله بتعايش اللاعب مع القصه وتطور الاحداث واستخدام السيمفونيات*مميز ومريح لاعصاب بعد تعب من جرئ الدائم الذي يحبس الانفاس
مده اللعب جيده جدا للعبه رعب يرجع ذالك لطول فتره التطوير بالطبع والاهتمام بجميع التفاصيل هو العنصر الطاغي علي كل مراحل اللعب قيمه الاعاده عاليه خصوصا مع توافر صعوبات وامكانيه اعاده اللعبه بالتحديثات التي كانت معك وقت انتهاءك*من اللعبه اول مره ايضا مع الاعلان عن اضافات جديده تحكي قصص اكثر غير معلومه في لعبه يجعلها تمتد لوقت طويل من الاوقات الممتعه بهذه التحفه الفنيه.
http://************/gv/wp-content/uploads/2014/10/EvilWithin-2014-10-18-02-06-18-06.jpg